شارع مغيرا

يقع الشارع في منطقة البطين في أبوظبي، ممتداً بين شارع مليكة وشارع البطين.

تسمية شارع مغيرا

يحمل الشارع اسم موقع جغرافي في منطقة المرفأ في أبوظبي؛ المنطقة ذات الأهمية التاريخية في الإمارة، التي اكتسبتها من موقعها على ساحل الخليج العربي غرب مدينة أبوظبي، حيث أنشئت لتكون ميناءً للصيد ومرفأً للغوص، يقصده أهالي مهنة الصيد وأولئك من ممارسي مهنة الغوص على اللؤلؤ، القادمين من مختلف القرى والبلدات في المنطقة الغربية، لتنطلق منها سفنهم في رحلاتهم الموسمية.

وقد استطاعت شواطئ المرفأ ذات المياه النقية والصافية بالحفاظ على مكانتها لدى ممارسي مهنة الصيد لليوم، إلى جانب استقطابها للسياح ممن يقصدون “كورنيش المرفأ” للتمتع بالهدوء، والمشاركة بالأنشطة الرياضية المختلفة أو لحضور مهرجان المرفأ السنوي. وذلك بفضل ما شهدته المنطقة من نهضة عمرانية كانت بداياتها في سبعينات القرن الماضي، حولتها إلى مركز سكني مجهز ببنية تحتية حديثة، ومخدماً بالمحال التجارية والمرافق، والمشافي.

مشروع المغيرة السكني

ومن أهم المشاريع التي لاقت صدى في المنطقة ولفتت الأنظار مؤخراً، مشروع المغيرة السكني، والذي عملت على إنجازه “هيئة أبوظبي للإسكان” بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات المساندة “مساندة”. وقد تميز تصميم المشروع بطابع عمراني يعكس الهوية والتراث الإماراتيين ، إذ يضم 410 فلة سكنية، مصممة وفقاً لمعايير الحي الإماراتي التي تهدف لإقامة مجمعات إسكانية متكاملة تعزز الترابط المجتمعي.

تبلغ مساحة كل مسكن 543 متراً مربعاً، كما يضم المشروع 13 حديقة ومرفقاً شاطئياً، و4 مساجد، ومجمعات تجارية تضم 30 محلاً تجارياً، لتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع المغيرة 1.264 مليار درهم.

أضف تعليق