شارع مرفأ البطين

يعد شارع مرفأ البطين من الشوارع الحيوية في منطقة البطين، كونه من الشوارع القريبة من مرسى البطين، وهو يتقاطع مع شارع الجوزاء، ويتصل بشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة أبوظبي والذي يعد الشريان الأساسي الواصل إلى العديد من المؤسسات والجهات العامة في أبوظبي، مثل “مصرف الإمارات العربية المتحدة”، والمركز الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، فضلاً عن كونه قريباً من “مسجد البطين”، و”دائرة شؤون الرئاسة” وغيرها العديد.

تسمية شارع مرفأ البطين

ترتبط التسمية باسم أقدم المناطق المأهولة في أبوظبي وأحد أبرز معالمها “مرفأ البطين” الواقع في الجزء الغربي من المدينة، والذي يحظى بأهمية سياحية اكتسبها عقب مشروع تطوير منطقة البطين المُعلن عنه عام 2007 تحت إشراف “شركة التطوير والاستثمار السياحي”، والذي عمل على تحويل المنطقة إلى واحدة من أهم المناطق السياحية في أبوظبي، فما هي أهم معالم المنطقة؟ وبماذا تتميز؟.

يعد مرسى البطين الذي تتولى “شركة آرت مارين” شؤون تشغيله منذ عام 2016، جزءاً حيوياً من الواجهة المائية الغربية في الإمارة، إذ تبلغ القدرة الاستيعابية للمرسى الغربي ما يقارب 324 قارباً ويختاً يتراوح طولها بين 10 و18 متراً، بينما يتألف المرسى الشرقي الواقع بجوار مجمع مكاتب المارينا من 48 رصيفاً ويستوعب قوارب يصل طولها إلى 30 متراً، كذلك يوفر المرسى المعروف باسم “مارينا الصيادين” مبناً جافاً هو الأول في المنطقة قادر على استيعاب مايقارب 138 قارباً يصل طولها إلى 9 أمتار.

وتتفرد المنطقة بطابع مميز تصنعه الرسومات الملونة التي تزدان بها جدران المباني، والتي ترسم صوراً لأبناء المجتمع من المواطنين والمقيمين لتنقل صورةً عن تنوع الثقافات في المجتمع المحلي. وعند الحديث عن واحدة من أهم المعالم السياحية وأقدمها في أبوظبي فإن أول مايخطر في بال الزوار استكشاف ماتتضمن المنطقة من معالم وفنادق ومطاعم والموجودة في كل ركن وزاوية، إذ تحتضن المنطقة “فندق اديشن أبوظبي” من فئة 5 نجوم، كذلك هناك “مول البطين” و”نيشن غاليريا” و”الخالدية مول” و”مارينا مول” فضلاً عن المطاعم والمنتزهات ودور العبادة والمدارس ومراكز الرعاية الصحية التي توفرها المنطقة.

أضف تعليق