شارع البطين

 هو الشارع رقم 32 ويمتد من شارع الكورنيش إلي تقاطع البطين، تم تعريفه باسم “شارع البطين” بقرار من المجلس التنفيذي في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2001، والذي تضمن الموافقة على اعتماد تسمية 34 من الشوارع و15 من المناطق لمدينة أبوظبي.

تسمية شارع البطين

تسمية البطين متكررة في مناطق الإمارات، إذ نجد منطقة البطين في أبوظبي وفي العين وفي دبي. فما هو البطين باللهجة الإماراتية؟ البطين هو المرتفع من الأرض. فالبدوي يحب أن يبني بيته على مكان مرتفع من الأرض حتى يُشْرف على مساحة شاسعة من الأرض فيأخذ حذره قبل أن يصل الخطر إليه أو إلى مواشيه.

من يسكن منطقة البطين في أبوظبي؟

وتعتبر منطقة البطين من الأحياء الرئيسية في أبوظبي، حيث تتوافر فيها المجمعات السكنية والمدارس والمراكز التجارية والفنادق والحدائق، بالإضافة إلى المساجد ودور العبادة أبرزها “مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول”، ويعتبر كل من “مجمع مطار البطين” و”مجموع المراسي” و”مجموع شارع الخليج العربي” من المجمعات السكنية الأكثر طلباً في المنطقة.

كما تضم المنطقة كل من “كلية الإمارات للتكنولوجيا”، و”الكلية الدولية الأوروبية”، و”جامعة الحصن”، وعدداً من الفنادق مثل “فندق إيديشن أبوظبي”، و”فندق إنتروكونتننتال أبوظبي”، و”فندق سانت ريجيس أبوظبي”، إلى جانب تواجد العديد من المراكز والعيادات الطبية منها “مركز القاضي الطبي”، و”مستشفى مركز الخليج للتشخيص” و”مجلس البطين”.

في فبراير (شباط) 2020 أطلقت “بلدية مدينة أبوظبي” من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية المشروع النموذجي في شارع البطين، ضمن إطار المشروع المتكامل الذي يهدف لتحسين المظهر الحضاري العام لجزيرة أبوظبي. ويهدف المشروع إلى تحسين الزراعات التجميلية والصلبة، وتحسين السلامة المرورية للشارع بشكل كامل، وإنشاء أرصفة وأعمال التجميل الطبيعي (الصلبة والزراعية) على جانبي الطريق، وتوفير ممرات مشاة آمنة للمشي، وإنشاء مسار دراجات على جانبي الطريق، وذلك على نطاق شارع البطين من تقاطع شارع بن زايد الأول إلى تقاطع شارع زايد الأول، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال عام وذلك بحلول فبراير (شباط) 2021.

رأي واحد حول “شارع البطين”

أضف تعليق