شارع الكورنيش

يصنف شارع الكورنيش كواحد من الشوارع الحيوية في أبوظبي، إذ يمتد بين شارع اللؤلؤة وشارع الريادة بطول يبلغ 9 كيلومتر، مما يجعله حلقة وصل بين عدد من المناطق الرئيسية في أبوظبي كالخالدية ومنطقة وسط المدينة.

كما يتقاطع مع عدة شوارع تشكل عصب المدينة، منها شارع البطين، وشارع الخليج العربي، وشارع مبارك بن محمد، وشارع خالد بن الوليد، وشارع الحصن، وشارع الشيخ راشد بن سعيد، وشارع الشيخ زايد بن سلطان، وشارع فاطمة بنت مبارك، وشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ويحظى الشارع بعناية نظراً لموقعه الاستراتيجي إذ يشرف على شاطئ الكورنيش الحاصل على شهادة العلم الأزرق عام 2011، وهي الشهادة الدولية التي تمنح للشواطئ المحققة لمعايير الجودة البيئية والسلامة العامة والخدمات.

وتعتبر منطقة الكورنيش واجهة جمالية ووجهة لجذب السياح والاستجمام، حيث تفرض الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب المطلة على البحر ومرسى اليخوت وجزيرة اللؤلؤ طوقاً يحيط بالمنطقة ويمنحها جاذبية، فضلاً عن الانتشار الكبير للفنادق العالمية في المنطقة، كفندق قصر الإمارات، وهيلتون، وشيراتون أبوظبي.

وقد عني إيجاد أماكن مخصصة للعب الأطفال، وتخصيص ممران منفصلان على للمشاة والدراجات الهوائية، وإنشاء مجموعة من المرافق الرياضية كملاعب كرة القدم وكرة الطائرة، فضلاً عن إمكانية ممارسة الأنشطة البحرية وركوب القوارب.

جميع هذه المكونات تتماهى فيما بينها لتجعل من المنطقة وجهة للاستجمام، إذ يستقطب الكورنيش 30 إلى 50 ألف زائر شهرياً، للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات، والتمتع بالمساحات الخضراء ومياه الخليج العربي.

Leave a Comment