شارع بويريات

يقع شارع بويريات في أبوظبي، وهو تفرع لشارعي الخليج العربي من جهة الغرب، والماسة من جهة الشرق، ويحمل الشارع اسم واحدة من الجزر الواقعة في المياه الإقليمية لإمارة أبوظبي، والتي يبلغ عددها 200 جزيرة.

جزر أبوظبي

وتشكل الجزر في الإمارة عامل جذب للسياح من مختلف البلدان، ففيها المرافق الترفيهية، والمحميات الطبيعية علَّ أشهرها “محمية جزيرة صير بني ياس” و”محمية جزيرة مروح” و”محمية الوثبة”، فضلاً عن الاهتمام الكبير بالاستثمارات في المنتجعات والفنادق، كالاستثمار في جزيرة ريم والذي جعلها واحدة من أهم جزر الإمارة ووجهة للسيّاح والمستثمرين.

ومن أشهر الجزر في أبوظبي أيضاً، “جزير ياس” حيث يتواجد عالم فيراري أبوظبي، و”جزيرة دلما” والمعروفة سابقاً بجزيرة اللؤلؤ لكونها أكثر مناطق الخليج غنى باللؤلؤ، مما جعلها مركزاً بحرياً للتجارة بين العراق والسعودية، فضلاً عن جزيرة نوراي، وجزيرة السعيديات.

شارع الياسات 

يقع شارع الياسات في منطقة البطين في أبوظبي، وهو تفرع لشارع البطين، يمتد غرباً ويتقاطع مع عدة شوارع وهي شارع الدريجات وشارع المنازل وشارع الحالة اللذين يصلون شارع الياسات بشارع المشعاب جنوباً، كما يتقاطع مع كل من شارع الغواهي والذي يصل بدوره إلى شارع اليسرة ، وشارع الجوزاء والذي يوصله بشارع مرفأ البطين شمالاً.

Leave a Comment